الجديد

ميكي ماوس/10 حقائق واسرار لا يعرفها الكثير عن ميكي ماوس أشهر فأر في العالم

ميكي ماوس/10 حقائق واسرار لا يعرفها الكثير عن ميكي ماوس أشهر فأر في العالم


 يمكنكم متابعة قناتنا على اليوتيوب:

https://www.youtube.com/@painteracademy

ميكي ماوس/10 حقائق واسرار لا يعرفها الكثير عن ميكي ماوس أشهر فأر في العالم


10 حقائق واسرار لا يعرفها الكثير عن ميكي ماوس أشهر فأر في العالم


يُعتبر ميكي ماوس واحداً من أشهر شخصيات الكرتون في ديزني بل وعلى مستوى العالم ايضاً وهو يعتبر الأيقونة الخالدة لعالم وشركة ديزني ، ميكي هو فأر غني عن التعريف بلونه الاسود والذي يعيش كالانسان ويرتدي جوارب صفراء وقفازات بيضاء وبنطال أحمر مع حمالات ويعيش مع كلبه المدلل بلوتو بالإضافة الى الكثير من الشخصيات الجميلة التي تتواجد معه مثل شخصية بندق والذي يعرف باسم جووف في النسخة الاصلية ، وشخصية بطوط والذي يعرف بإسم دونالد في النسخة الاصلية ، ولا ننسى ميني وعم دهب وعبقرينو ودنجل وزيزي وغيرهم من الشخصيات الاخرى.

غطت شهرة ميكي لتصل الى كل دول العالم بما في ذلك دول العالم العربي حيث اكتسب ميكي هذه الشهرة الواسعة في العالم العربي والشرق الأوسط من خلال مجلة ميكي التي كانت تُنشر في مصر من قبل دار الهلال المصرية ، هذه المجلة الرائعة التي بالتأكيد كلنا استمتعنا بقراءتها وقراءة قصصها الرائعة عندما كنا صغار وحتى عندما كبرنا والتي تركت بصمة او علامة ستضل موجودة في داخلنا طيلة العمر ،مجلة ميكي لاحقاً اصبحت تُنشر من قبل مؤسسات عربية اخرى في الخليج.

اليوم سنذكر لكم عشرة 10 حقائق واسرار لا يعرفها اكثر الناس عن شخصية ميكي ماوس أشهر فأر في التاريخ.


10 حقائق واسرار لا يعرفها اكثر الناس عن ميكي ماوس


1- أول ظهور لميكي ماوس كان في عام 1928م ، في فيلم قصير يحمل عنوان ستيمبوت ويلي أو ويلي السفينة البخارية ، وذلك بعد ظهوره في فيلمين تمهيديين في العام نفسه ، فلو افترضنا أن ميكي شخصية حقيقة فسيكون في يومنا هذا يبلغ من العمر 94 عام.

2- المعروف عن والت ديزني أنه ابتكر او ألف شخصية ميكي ماوس بمفرده وهذا ليس صحيحاً فقد شاركه في تأليف الشخصية أي شخصية ميكي ماوس الرسام و الكاتب اب ايوركس والذي كان يعمل في شركة والت ديزني ، وهو حاصل على جائزتي أوسكار.

3- في البداية كان ميكي يحمل اسم مختلف وهو مورتيمور ماوس (Mortimer Mouse) وذلم قبل أن يتحول الى ميكي ماوس ، الا أن ليليان ديزني والتي هي زوجة والت ديزني اقترحت عليه أن يغير الاسم لأنه لا يبدو مناسباً ، واقترحت عليه اسم ميكي ماوس كبديل للاسم السابق ، فاعجب والت بهذا الاقتراح وقام بتغير الاسم الى ميكي ، الا انه لم يستغن عن اسم مورتيمور فاطلق هذا الاسم على شخصية فأر آخر كان يظهر في بعض الأفلام مع ميكي وهو فأر شرير ويعتبر عدو لدود لميكي.

ميكي ماوس/10 حقائق واسرار لا يعرفها الكثير عن ميكي ماوس أشهر فأر في العالم


4- أول اصدار لمجلة ميكي مترجمة للغة العربية كان في عام 1959م وذلك في جمهورية مصر العربية من قبل دار الهلال المصرية ، و حيث ظهر قبلها ميكي بعام في قصة مصورة داخل مجلة سمير أي في عام 1959م ، والتي كانت تصدر ايضاً من قبل دار الهلال المصرية.

5- شخصية ميكي ماوس لم تكن فأر في البداية بل  كانت عبارة عن أرنب يملك اذنان طويلان ، الا انه بعد ذلك تم تحويله الى فأر.

ميكي ماوس/10 حقائق واسرار لا يعرفها الكثير عن ميكي ماوس أشهر فأر في العالم


6- والت ديزني هو من كان يقوم بتأدية صوت ميكي ماوس بنفسه في الأفلام وكان ذلك منذ بداية ظهور الشخصية واستمر بتأدية صوته الى نهاية عام 1946م أي انه اداء صوت ميكي الى ما يقارب الـ 19 عام ، ثم انتقل تأدية صوت ميكي الى جيمي مكدانلد والذي استمر في تأدية صوت الشخصية الى عام 1977م.

7- كلمة ميكي ماوس اُستخدمت ككلمة سر من قبل جنود الحلفاء والتي استخدمها لبدء عملية نورماندي والتي نفذهت من قبل جيش الحلفاء على خصومهم في أثناء الحرب العالمية الثانية.

8- أحب شخصية لوالت ديزني هي شخصية ميكي ، حيث سُئل في احدى المقابلات عن أكثر شخصية محببة ومقربة الى قبلة من شخصيات ديزني ، فأجاب مباشرة وبدون تفكير شخصية ميكي ماوس.

9- شخصية ميكي ماوس في البداية لم تكن مرتدية القفازات البيضاء التي نشاهدها الآن ، بل تم اضافة القفازات لها لاحقاً وذلك لتميز يدي الشخصية عند مرورها على جسده.

10- تم إنتاج مجلة لميكي من قبل دار الهلال المصرية وكانت بإسم ميكي جيب ، وكانت المجلة تُصدر كل شهر وهي باللون الأبيض والأسود و صغيرة الحجم لتكون مناسبة لوضعها في الجيب كما هو الحال من اسمها.

ليست هناك تعليقات